فوز فريق محلي بكرة الطائرة على فريق قوات الأمم المتحدة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز فريق محلي بكرة الطائرة على فريق قوات الأمم المتحدة
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 18\06\2011
فاز فريق محلي بكرة الطائرة على فريق من قوات الفصل الدولية المرابطة في الجولان بالنتيجة 3-2 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس في القاعة الرياضية في المدرسة الثانوية في مجدل شمس.

المباراة جاءت على خلفية التفاهمات التي حصلت أثناء الزيارة الأخيرة لقائد هذه القوات الجنرال إيكارما، والتي اتفق خلالها على تطوير العلاقة بين السكان السوريين في الجولان المحتل وقوات الفصل الدولية، بما فيها إقامة لقاءات رياضية.

الضابط "نيشيت" قائد الكتيبة الهندية المرابطة ضمن قوات الفصل قال في حديث لموقعنا خلال المباراة:
"باسم قائد قوات الأمم المتحدة في منطقة الجولان أتقدم بالشكر لأهالي مجدل شمس لاستضافتهم فريق الامم المتحدة للمنافسة الرياضية وآمل أن تستمر هذه الشراكة بيننا. الرياضة تقرب الناس من بعضهم، وبالرغم من شدة المنافسة إلا أن الصداقة بين الجانبين هي التي ستستمر.هذه الصداقة بحاجة إلى تقوية ويجب أن تستمر بين الطرفين وتعطى أفقاً لتنجح".


فريق الأمم المتحدة تكون من جنود وضباط  من الكتيبتين الهندية واليابانية

السيد سلمان بريك، أحد المساهمين في تطوير هذه العلاقة بين قوات الفصل والسكان، قال لموقعنا:
"اليوم تقام مباراة بين فريق من قوات الأمم المتحدة وآخر من قرى الجولان المحتلة، وهي بداية شراكة بين قوات الأمم المتحدة وشمال هضبة الجولان. هذه الشراكة بحاجة إلى تنفيذ وفكرنا بالبدء عن طريق الرياضة. كما ترى الناس الموجودون هنا متشوقون للرياضة، وأعتقد أننا بهذا بدأنا بحقبة جديدة من التعاون، وأعتقد أننا سنستمر مستقبلاً بمنافسات رياضية متعدد، ليس فقط كرة الطائرة، بل أيضاً كرة السلة وكرة القدم. نرحب بأفراد قوات الأمم المتحدة الموجودين هنا ونأمل رؤيتهم مرة أخرى".


الفريق المحلي تكون من مجموعة من اللاعبين الهواة

الفريق المحلي تكون من مجموعة من اللاعبين المحليين الذين يمارسون هواية كرة الطائرة، وهم ليسوا منظمين في فريق رسمي، أما فريق قوات الأمم المتحدة فتشكل من جنود وضباط من الكتيبتين الهندية واليابانية المرابطتين ضمن قوات الفصل الدولية في الجولان (UNDPF).


اللاعب الهندي "سنغار" تألق بضرباته الساحقة

مباراة الأمس كانت ندية ومثيرة، وكان من الصعب تكهن الفائز مسبقاً، حيث قدم فريق الـ UNDOF عرضاً جيداً وبدا في الكثير من المراحل أنه سيفوز في المباراة، خاصة بعد تألق اللاعب الهندي رقم 11 "سنغار"، والذي تميز بضرباته الساحقة القاتلة.


اللاعب المحلي معضاد الصباغ تألق بضرباته الساحقة

الشوط الأول كان لصالح الضيوف، حيث بدا الفريق المحلي غير متجانس، فانتهي الشوط بفوز الضيوف بالنتيجة 25 – 17. لكن الفريق المحلي حسن أداءه في الشوط الثاني ففاز فيه بالنتيجة 25 – 20.
الشوط الثالث شهد منافسة ندية قوية، فبعد تقدم الفريق المحلي تمكن الضيوف من تعديل النتيجة 25 – 25 ثم الفوز بعدها بالنتيجة 27 – 25. وقد تميز هنا اللاعبان الهنديان "سنغار" (رقم 11) و"لوغنات" (رقم 12) اللذان تمكنا بفضل ضرباتهما الساحقة من قلب النتيجة من الخسارة إلى الربح.


اللاعب الهندي لوغنات تألق أيضاً

في الشوط الرابع تمكن الفريق المحلي من إيجاد الحل للهنديان، وذلك بتشكيل حائط صد متين مكون من اللاعبين أمل رباح وتيسيرالصباغ، تمكنا من صد معظم ضرباتهما، وهو ما أتاح الفرصة للاعب معضاد الصباغ ليسجل النقاط متتالية بضرباته الساحقة التي لم يجد لها الضيوف حلاً، ففاز الفريق المحلي بهذا الشوط 25 – 20.



في الشوط الخامس استمر الحال على ما كان عليه في الشوط الرابع، وبدا أداء الفريق المحلي مقنعاً اكثر، بالرغم من الأداء الجيد لفريق الـ UNDOF، فانتهت النتيجة بفوز الفريق المحلي بـ 25 إلى 20، والفوز بالمباراة بالنتيجة النهائية 3 – 2.


اللاعب المحلي إيهاب ابراهيم تألق كلاعب مركز

وقد برز خلال المباراة من الفريق المحلي كل من اللاعبين معضاد الصباغ وإيهاب ابراهيم، ومن فريق الضيوف اللاعبان الهنديان "سنغار" و"لوغنات".


قائد الكتيبة يقدم الكأس للفريق المحلي

وفي ختام المباراة قدم قائد الكتيبة الهندية كأس المباراة للفريق المحلي، بينما قدم الفريق المحلي للقائد هدية رمزية.
نشير إلى أن السيد كمال ابراهيم هو من قام بعمليات التنسيق من أجل إقامة هذه المباراة، وقد قدم اللباس الرياضي للفريقين، بالإضافة إلى الكأس التي قدمت للفائز في نهاية المباراة.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور